ضعف صبيب الإنترنت وشبكة الإتصالات في العالم القروي يسائل وزيرة الرقمنة

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

كشف سؤال برلماني عن “فشل” غيثة مزور وزير الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في تقوية صبيب شبكة الإتصالات والأنترنيت بالعالم القروي

وجاء في سؤال كتابي للبرلمانية عائشة الكرجي عن حزب الإتحاد الإشتراكي، أن “التغطية بشبكة الاتصالات الهاتفية وصبيب الأنترنيت بالعالم القروي ضعيفة جدا ولم ترق إلى مستوى حجم المنخرطات والمنخرطين، وخاصة ساكنة مجموعة من الدواوير التابعة للنفوذ الترابي لجماعة بني مالك بإقليم القنيطرة، (دوار اولاد عثمان، دوار اولاد سنان، دوار بوحزيطات التيرس، دوار اولاد المجدوب، ودوار الحكاكشة وغيرها)”.

وأكدت البرلمانية أن “الساكنة تعيش معاناة كبيرة مع شبكة الاتصالات الهاتفية وصبيب الأنترنيت، بسبب ضعف التغطية، رغم الكثافة السكانية لهذه الدواوير”.

وشدد ذات النائبة البرلمانية، أن “ساكنة هذه الدواوير تضطر أثناء القيام بالمكالمات الهاتفية في بعض الأحيان، إلى الابتعاد عن مقرات سكناهم للتواصل عبر الهاتف النقال، مما سبب غضبا واسعا وتدمرا لدى ساكنة هذه الدواوير”.

وسائلت البرلمانية الوزير عن “الإجراءات والتدابير التي ستتخذونها لتقوية صبيب شبكة الاتصالات الهاتفية وصبيب الأنترنيت والرفع من جودتهما، لوقف معاناة ساكنة الدواوير”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد