بمُباركة ‘بنكيران’.وزراء الحكومة يُسارعون لتعيين أكبر عدد من الأصدقاء والمُقربين بمناصب عليا

زنقة 20. الرباط

يسارع وزراء الحكومة على وضع اقتراحات التعيين فس مناصب عليا بشكل مكثف، مع قرب نهاية ولاية الحكومة مطلع أكتوبر.

واعتبر الباحث ‘عمر الشرقاوي’ أن ‘رئيس الحكومة مُطالبٌ بتنبيه وزراءه بـ’التعفف عن وضع اقتراحاتهم للتعيينات فس مناصب عليا خلال المجالس الحكومية الـ15 المتبقية من عمر الحكومة برئاسة ‘بنكيران’.

وكانت المجالس الحكومية الـ205 التي مرت، قد عرفت تعيين مايزيد عن 800 إسم بمنصب عالٍ، موزعين على مؤسسات الدولة والتي يملك فيها ‘بنكيران’ صلاحيات التعيين.

وحسابيا، فان هؤلاء، سيثقلون كاهل ميزانية الدولة بالرواتب السمينة التي يحصلون عليها شهريا والتي تتجاوز 30.000 ألف درهم للمنصب الواحد.

ولم يحدث أن عارض ‘بنكيران’ أي تعيين تقدم به أحد الوزراء سواء بالوزارة أو المؤسسات والمكاتب والمديريات التابعة للوزير صاحب مقترح التعيين، رغم الولاءات التي يفرضها عدد من الوزراء في التعيينات بالمصالح التابعة لهم، سواء الحزبية أو الشخصية.

ويرى ‘الشرقاوي’ أن وضع الوزراء لمقترحات التعيينات في مناصب عليا في آخر لحظات عُمر الحكومة، لا معنى له وفق روح مرسوم التعيينات.

قد يعجبك ايضا
  1. عبد الرحمان يقول

    و أخيرا ظهرت النوايا الحقيقية من وراء الاستوزار الذي جرى خلفه بنكيران و من معه ليتضح فيما لا يدع مجالا للشك بأن الوصولية مرض العديد ممن يمارسون السياية في بلادنا و لا نستثني منهم وزراء لا عدالة لا تنمية.

  2. elmous يقول

    -M MOUSLIM EWA A BENKIRANE DORME TRANQUIL

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد