القضاء يغرم وزارة التربية الوطنية 60 مليون سنتيم لفائدة التوأم سلمى وسمية

0

زنقة 20 . متابعة

قررت المحكمة الإدارية بمدينة وجدة، أداء وزارة التربية الوطنية لمبلغ 60 مليون سنتيم، لفائدة التوأم سلمى و سمية، التي قررت الوزارة المعنية ترسيبها في امتحان البكالوريا لسنة 2014 بسبب تشابه أجوبتهما.

محامي التوأم المنحدر من مدينة وجدة، اعتبر أن الأحكام تعد تعويضا جزئيا للضرر الذي أصاب التلميذتين جراء الاتهام الباطل الذي وجه إليهما، خاصة لاستمرار وزير التربية الوطنية في ممارسة شططه في استعمال السلطة، من خلال تحديه لأحكام القضاء ورفضه تنفيذ حكم المحكمة الإدارية التي قررت إيقاف ثم إلغاء عملية الترسيب عام 2014.

وكانت التوأم سلمى وسمية قد نفتا اتهامهما بالغش في مادة الفلسفة، و أن التشابه في الإجابة راجع لصفاتهما الوراثية، وأنهما استعدتا للامتحان مع بعض، و هو ما لم تُصدقه وزارة التعليم التي قررت ترسيبهما، لتعيد الفتاتين على إثره السنة و تحصلا على معدلات مرتفعة، حيث حصلت سلمى على 18.51 من أصل 20 في المعدل العام، بينما حصلت أختها سمية على 17.85.و هو ما خول لهما الدراسة بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا بالرباط.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد