بركة يُعبد الطريق لصديقه الوزير السابق لرئاسة وكالة أبي رقراق

0

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن “وزارة التجهيز والماء ومجلس جهة الدارالبيضاء سطات على صفيح ساخن هذه الأيام بعد تسريب أخبار تفيد أن الوزير نزار بركة “يُعبد” الطريق لصديقه المقرب “فؤاد الديوري” الوزير السابق في “الطاقة والمعادن” من أجل تثبيته على رأس مجلس إدارة وكالة الحوض المائي لأبي رقراق عن طريق عملية انتخاب قيل أنها مُحضر لها سلفا”.

وأوضح مصدر، أن “الوزير بركة يفضل انتخاب صديقه المقرب “فؤاد الديوري” الذي “فشل” بالإنتخابات السابقة في الظفر برئاسة جهة الدار البيضاء-سطات، حيث تم انتخاب أنذاك عبد اللطيف معزوز بدعم من الوزير بركة الأمين العام لحزب الإستقلال”.

ورجح المصدر، أن “يكون “تفضيل” الوزير بركة انتخاب فؤاد الدويري العضو المنتخب بذات الجهة على رأس “مجلس الحوض”، جاء لتصحيح ما وقع خلال “انتخابات الجهة”، حيث تم سحب ترشيح الدويري من منصب رئيس الجهة في آخر اللحظات أمام زميله في الحزب عبد اللطيف معزوز الذي أصبح رئيسا لأكبر جهة في المغرب”.

يذكر أن مجلس الحوض المائي، سيعقد اجتماعه الأول يوم الأربعاء 05 أبريل 2023 بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، لانتخاب رئيس المجلس ونائبيه، ثم اختيار أعضاء اللجنة التقنية للمجلس. ومن بين المترشحين لمنصب رئيس المجلس، الوزير السابق، فؤاد دويري وسعيد التدلاوي وعبد الرزاق حيان، وخليل بوعبيد.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد