التكنولوجيا والإبتكار محور اتفاقية بين جامعة مغربية ونظيرتها الإسرائيلية

زنقة20ا علي التومي

وقعت الجامعة الأورومتوسطية بالعاصمة العلمية فاس مع نظيرتها الإسرائيلية الجامعة العبرية بأورشليم بالقدس، اتفاقية تهدف إلى إقامة تعاون بين المؤسستين في مجال التدريب والابتكار البحثي،وذلك من خلال تطوير برامج مشتركة تستهدف العلوم التكنولوجية وعلوم الصحة والزراعة المبتكرة.

وغرد مكتب الاتصال الإسرائيلي لدى الرباط في حسابه الرسمي على تويتر، أن الجامعة الأورومتوسطية في فاس “UEMF” والجامعة العبرية بالقدس، قد وقعتا اتفاقية بهدف التعاون في مجال التدريب والابتكار البحثي، وذلك من خلال تطوير برامج مشتركة تستهدف العلوم التكنولوجية وعلوم الصحة والزراعة المبتكرة”

وتروم هذه الاتفاقية إلى العمل المشترك بين المؤسستين خاصة في مجال التدريب والابتكار البحثي، وذلك من خلال تطوير برامج مشتركة تستهدف العلوم التكنولوجية وعلوم الصحة والزراعة المبتكر، نظرا لأهمية الجامعة الأورومتوسطية في فاس واعتبارها مركزا إقليميا جديدا يساهم في تعزيز الاستقرار والتكامل الجهوي في المنطقة الأورومتوسطية من خلال تكريس الحوار بين الثقافات وتبادل المعارف والتعاون في مجالات التعليم العالي والبحث والابتكار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد