الخطاط : الربط الجوي عامل أساسي لتنمية جهة الداخلة وادي الذهب

زنقة 20 ا علي التومي

اعتبر ينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، أن الربط الجوي بالجهة الداخلة يعد عاملا أساسيا في الإقلاع التنموي بالجهة؛ مشيرا إلى أن الخطوط الجوية بالداخلة بمثابة رافعة تنموية لايمكن الإستغناء عنها مطلقا.

الخطاط رئيس مجلس جهة وادي الذهب؛ أكد خلال كلمة له على هامش انعقاد دورة مارس لمجلس الجهة، يوم أمس بالداخلة، أن “الربط الجوي بحاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة هو أولوية تأتي مباشرة بعد أولوية القطاع الصحي بهذه المنطقة”.

وأضاف الخطاطـ، أن “المجلس انخرط في سلسلة من الإجتماعات الماراطونية؛ كان آخرها اجتماع بحضور ممثلين عن الخطوط الملكية المغربية؛ والتي رحبت بدورها بكل المبادرات التي من شأنها أن تسهم في تنمية أقاليم جهة الداخلة؛ مع مراعاة للإكراهات المالية التي أحيانا تعيق إضافة خطوط جوية جديدة بين مطار الداخلة وعواصم أوروبية”.

وفي سياق المطالبة بإحداث خطوط جوية جديدة بين مطار الداخلة ومطار محمد الخامس الدولي وعواصم اروبية اخرى؛ أوضح ينجا الخطاط  أن “الموضوع يبقى مرحب به؛ غير أنه يتطلب وقت وميزانيات ضخمة؛ مبرزا بأن تنمية أقاليم الداخلة مرتبطة أساسا بالخطوط الجوية التي تعرفها الجهة”.

جدير بالذكر أن مجلس جهة الداخلة عقد الدورة العادية لشهر مارس أمس الإثنين حيث تخللها نقاشا مستفيض بين معظم الأعضاء والمتدخلون كما تم المصادقة على عدة نقاط ضمن جدول أعمال حافل بأولويات تهم الساكنة المحلية للجهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد