العبدي يفتح في وجه رجال الأعمال البريطانيين أبواب الإستثمار بجهة الرباط سلا القنيطرة

زنقة 20 ا الرباط

دعا رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة رجال الأعمال البريطانيين للإستثكمار في الجهة وذلك في لقاء جمعه مؤخرا بسفير المملكة المتحدة بالمغرب.

واستقبل، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة؛ رشيد العبدي؛ سفير المملكة المتحدة بالمغرب، سايمون مارتن؛ في زيارة ود ومجاملة، وذلك بمقر مجلس الجهة بالرباط، حيث أشاد الطرفان بالعلاقات الثنائية التي تجمع المملكتين المغربية والبريطانية، كما تم استعراض فرص الاستثمار التي توفرها جهة الرباط سلا القنيطرة لرجال الأعمال البريطانيين. مع إبراز فرص الأعمال والإمكانات والتسهيلات الإدارية المتاحة والتدابير المصاحبة المتخذة على مستوى الجهة لفائدة المستثمرين.

وأكد العبدي في اللقاء الثنائي على “أهمية التواصل والانفتاح على جميع الشركاء، بما في ذلك القنصليات والسفراء المعتمدين بالمغرب، بهدف التعريف بفرص الأعمال التي توفرها الجهة. كما أكد على الدور الذي تلعبه الجهة بالتكامل مع المركز الجهوي للاستثمار وولاية الجهة كفاعلين يعملان بمنطق متكامل التنسيق من أجل جلب الاستثمارات الأجنبية إلى الجهة، مشيرا إلى أن هناك فرصا للتعاون الثنائي بين الجهة والسفارة البريطانية”، حسب مانشره موقع الحزب.

واقترح العبدي عقد اجتماعات مباشرة بين رجال أعمال الجهة ونظرائهم البريطانيين لمناقشة مناخ الاستثمار في الجهة بشكل أفضل والمشاركة في التبادل الغني للأفكار والمعلومات، مشددا على الفرص الكبيرة المتاحة في إطار النموذج التنموي الجديد لاسيما تلك المرتبطة بتعزيز مناخ الأعمال.

وتطرق رئيس مجلس الجهة أيضا إلى المجال الصناعي عين جوهرة الذي يمتد على مساحة 200 هكتارا، منها 80 هكتار تمت تهيئتها بغلاف مالي إجمالي يبلغ حوالي 250 مليون درهم، والذي يوفر للمستثمرين فرصا كبيرة للاستقرار بالجهة.

من جانبه، أشار السفير البريطاني أن اللقاء يهدف إلى استكشاف آفاق الاستثمار المتاحة للشركات البريطانية، مؤكدا أن هناك العديد من الفرص لتعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين. وتطرق أيضا إلى إمكانية خلق شراكة بين مجلس جهة لرباط سلا القنيطرة وجهة لندن الكبرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد