المغرب يستأنف قرارات الكاف ويطالب بمعاقبة الجزائر.. لقجع : لن نسكت

زنقة 20 | الرباط

قررت الجامعة الملكية لكرة القدم ، استئناف قرارات لجنة الانضباط التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” التي تهم أزمة بطولة الشان التي احتضنتها الجزائر مؤخراً.

و أكد رئيس الجامعة فوزي لقجع، لجوء المغرب إلى غرفة الإستئناف التابعة للكاف اعتراضا على قرارات اللجنة التأديبية الأخيرة و التي اعتبرها مجحفة في حق الجزائر.

جامعة الكرة طالبت بمعاقبة الجزائر على خلفية خروقات حفل افتتاح الشان و استهداف الوحدة الترابية و الجماهير المغربية بعبارات عنصرية.

 

و أكد لقجع في مداخلة له على راديو مارس، إن تلك القرارات لم ترضه لأنها غير منصفة.

و أضاف : “بعد حصولنا على القرارات قمنا بالتدقيق فيها، واتضح أنها لم تكن منصفة بالمرة، لذلك استكملنا إجراءات ملف الطعن والاعتراض عليها أمام لجنة الاستئناف التابعة للكاف مثلما يخول لنا القانون”.

وزاد بالقول : “من غير المعقول أن يمنع منتخبنا من الدفاع عن لقبه، ومن استعمال الراعي الذي يتكفل بنقله وكافة المنتخبات الخارجية، والممثل في الخطوط الملكية، ويتم سب جماهير المغرب بعبارات بذيئة وعنصرية في حفل الافتتاح و بحضور كبار قادة الكاف مع السماح لشخص فاقد للشرعية بإلقاء خطاب يحمل حقدا واستهدافا لنا، وبعدها تصدر هذه القرارات”.

لقجع أكد أن : “القرارات مجحفة لن نسكت عليها، وقد تواصلت مع هيئتنا القانونية الاستشارية لاستئناف القرار و هو ما سيتم”.

وتابع: “في هذه المسألة نحن جادون أكثر مما يتوقعه البعض، لأنها تهم تنفيذ القوانين كما هي دون محاباة لطرف، والكاف على المحك، هذا مبدأ ولن أقدم بشأنه أي تنازلات مهما كان نوعها وأنا أدرك ما أقوله”.

وختم: “سنطالب بالبث عاجلا في هذا الاستئناف، لأن نسخة أمم أفريقيا للناشئين وشيكة في نفس البلد وينبغي توضيح الصورة، إذا لم يتم إنصافنا فلن يكون لدينا خيار سوى اللجوء لهيئات رياضية دولية أعلى”.

يشار إلى أن لجنة الانضباط بالكاف قررت عدم توقيع أي عقوبة على المغرب، وفي الوقت نفسه رفضت طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالحصول على تعويض.

كما قررت عدم معاقبة الاتحاد الجزائري بعد الخطاب السياسي المعادي للوحدة الترابية المغربية ، و الذي ألقاه الجنوب أفريقي زويليفليل حفيد نيلسون مانديلا في افتتاح بطولة أمم أفريقيا للمحليين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد