بنكيران يبرئ ويدافع عن الوزير ‘عبو’ ويتهم جهات لم يسمها باستهداف حكومته

0

زنقة 20 . الرباط

دافع رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” عن وزيره في التجارة الخارجية المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار ‘محمد عبو’ وذلك بعد تفجر فضيحة تعيينه لابنته التي لاتزال تلميذة كمستشارة له، ومرافقتها له لمؤتمر بتركيا،وكذا أداء عائلته للعمرة على حساب الوزارة،حيث برأ ‘بنكيران’ وزيره ‘عبو’ من التهم الموجهة إليه متهماً جهات لم يسمها باستهداف حكومته مضيفاً بالقول “ليس لدي حجج ولكنني أشعر بذلك”.

وأضاف رئيس الحكومة الذي كان يتحدث في افتتاح المجلس الحكومي صبيحة اليوم الخميس أنه تأثر بسبب التعريض بالحياة الخاصة للوزير ‘عبو’ وأسرته واصفاً ذلك بـ”الطريقة الغير مقبولة”.

واعتبر “بنكيران” أن الحكومة مؤسسة دستورية يجب احترام أعضائها و وزرائها ككافة المواطنين مضيفاً بالقول “ولا يجوز الإعتداء على خصوصياتهم وحياتهم الخاصة خصوصا بغير حجة ولا برهان مما يعني أن الحكومة لن تسكت عن هذه التجاوزات”.

وكشف رئيس الحكومة أنه استقبل وزيره في التجارة الخارجية “محمد عبو” وأكد له أن كل ما قيل عنه وأسرته كذب وبهتان مضيفاً أن “أسرة سي عبو الحمد لله لا تحتاج لأموال الدولة لكي تحج أو تعتمر ..حتى ولو اغتنى أي شخص لن يذهب للعمرة بهذا الشكل وهذا كلام منكر”.

و اتهم بنكيران جهات باستهداف الوزير ‘عبو’ مضيفاً أن المغاربة معروفون بأنهم يراعون للأسرة وللحياة الخاصة وولاد الناس “مع الأسف الشديد ماعنديش حجج ولكن لدي شعور بوقوف جهات وراء هذا والشعور مهم في السياسة “يقول بنكيران.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد