افتتاح معرض الماء بتحناوت.. ندوات وورشات لتحسيس المواطنين بندرة المياه

زنقة20ا محمد المفرك

أشرف سمير كودار رئيس جهة مراكش آسفي رفقة نزار بركة وزير التجهيز والماء وبحضور والي جهة مراكش آسفي- عامل إقليم مراكش وعمال أقاليم الجهة وممثلي مختلف القطاعات المعنية بقطاع الماء، اليوم الأربعاء على افتتاح معرض الماء في نسخته الأولى بتحناوت.

ويتوخى المعرض الجهوي للماء لجهة مراكش-آسفي تعبئة وتحسيس المواطنين والفاعلين المؤسساتيين والقطاع الخاص من أجل الحفاظ على الموارد المائية للأجيال القادمة.

وسيشمل هذا المعرض أيضا تنظيم ندوات وورشات علمية لمناقشة التجارب وتقاسم الخبرات الناجحة والتقنيات الحديثة حول التدبير المستدام للموارد المائية والمحافظة عليها ودور المجتمع المدني في تدبير ندرة المياه. كما سيشهد المعرض مساهمة تلاميذ مؤسسات تعليمية في أنشطة ثقافية وفنية حول الحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

ويهدف المعرض الى التعرف على التكنولوجيات الحديثة المستعملة في تعبئة الموارد المائية وخلق جسر للتواصل على المستوى الجهوي حول إشكاليات تدبير الموارد المائية مع إدراج المقاربة التشاركية، والتحسيس بدور المجتمع المدني في التدبير المعقلن للموارد المائية وتفعيل سياسة القرب، وإدراج المقاربة التشاركية في تدبير الموارد المائية.

في ذات السياق إنعقد بمقر عمالة إقليم الحوز، اجتماع مجلس إدارة وكالة الحوض المائي لتانسيفت، برسم دورة سنة 2022،حيث تنظيم هذه الدورة برئاسة وزير التجهيز والماء نزار البركة، وبحضور اعضاء مجلس ادارة وكالة الحوض المائي، ووالي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو، ورئيس مجلس جهة مراكش سمير كودار، وعامل اقليم الحوز رشيد بنشيخي، وعدة متدخلين، وشركاء مؤسساتيين في قطاع الماء.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد