غلالو تفرض إتاوات على الرباطيين للسماح لهم بركن سياراتهم أمام منازلهم

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

يبدو أن العجز المالي الذي تعاني منه ميزانية جماعة الرباط وفشل رئيسة المجلس أسماء غلالو في إيجاد الحلول والموارد المالية الإضافية، دفعها إلى “التسلل” إلى جيوب القاطنين بشوارع العاصمة الرباط، حيث فرض تسعيرة على السكان لصالح “الرباط باركينغ”، مقابل السماح لهم بركن سيارتهم أمام منازلهم.

وفرضت العمدة على القاطنين دفع 100 درهم شهريا أو 1200 درهم سنويا مقابل الحصول على بطاقة الركن مع تقديم نسخة من البطاقة الوطنية وشهادة السكنى، والبطاقة الرمادية للسيارة على أن لا يقل واجب الانخراط في شركة الرباط باركنيغ عن ستة أشهر.

و وفق المعطيات المتوفرة، سيصبح التجار والمهنيون ملزمين بدفع 230 درهم شهريا أو 2760 درهم سنويا مع ضرورة الإدلاء بشهادة العمل والوثيقة الضريبية.

وتم تخصيص تسعيرة باهضة على القاطنين بشارع الحسن الثاني، والذين سيتعين عليهم دفع ما بين 260 درهم شهريا و350 درهم شهريا، أو ما بين 3120 سنويا و 4200 درهم سنويا مقابل الحصول على بطاقة تخول لهم ركن سياراتهم.

يذكر أن قيمة واجب الإشتراك الذي فرضته الشركة يصل الى 400 درهم شهريا بأحياء اكدال والرياض وحسان، في حين تصل قيمة الانخراط السنوي إلى 4800 درهم تضاف إليها 50 درهم قيمة البطاقة.

يشار إلى أنه في حالة عدم الإشتراك سيكون أصحاب السيارات القاطنين بالرباط معرضين إلى الغرامات المالية من طرف شركة “الرباط باركينغ” بسبب ركن سياراتهم أمام منازلهم، الأمر الذي سيضطرهم إلى الخضوع لقرار المجلس الجديد، والذي فرض عليهم بشكل مفاجئ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد