القنصل الأمريكي يكتشف روعة منتزه توبقال

زنقة 20 ا محمد المفرك

قام “لورانس راندولف”، قنصل عام الولايات المتحدة بالدار البيضاء، رفقة “ميشيل اتلو” مديرة دار أمريكا بالمغرب بجولة في بالمنتزه الوطني لتوبقال بإقليم الحوز، مستمتعا بمجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة و الصور الرائعة.

ويشر إلى أن منتزه توبقال الوطني الذي يقع على بعد حوالي 70 كلم جنوب مدينة مراكش بين وادي نفيس غرباً ووادي أوريكة شرقاً فضاءً للترفيه والترويح عن النفس، واكتشاف ما تزخر به هذه المنطقة من تنوع الطبيعة وما تشتمل عليه من أنواع الحيوانات النادرة.

وقد أحدث هذا المنتزه الذي ينتمي إلى شبكة من 156 موقعاً ذات أهمية بيولوجية وإيكولوجية يرجع تسييرها للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر في 15 يناير 1942 وذلك تنفيذاً لتوصيات المؤتمر التاسع لمعهد الدراسات المغربية.

ويتميز هذا المنتزه بموقعه الجغرافي الكائن بالمنطقة التي يطلق عليها اسم «أدرار ندرن» (جبل الجبال) التي توجد بها أعلى القمم بشمال افريقيا (جبل توبقال بعلو 4165 مترا) والمنطقة الأكثر ارتياداً والأسهل ولوجاً والأكثر جاذبية وروعة في كل مناطق الأطلس الكبير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد