برلمانيون يلجأون إلى الفايسبوك لطرح الأسئلة على الحكومة

زنقة 20 | الرباط

تعج مواقع التواصل الإجتماعي ، على رأسها الفايسبوك ، بمراسلات صادرة عن البرلمان ، عبارة عن أسئلة يوجهها نواب برلمانيون إلى الحكومة حول عدة ملفات و قضايا.

و يلجأ العديد من النواب أغلبية و معارضة إلى نشر مراسلاتهم لوزراء الحكومة على صفحاتهم الفايسبوكية، حتى ولو تعلق الأمر بإشكالية بسيطة يمكن حلها محلياً ولا تستدعي مراسلة الوزير بشكل رسمي.

وحسب متتبعين للشأن البرلماني المغربي ، فإن عدد من النواب لم يعودوا يطرحون أسئلة شفوية داخل قبة البرلمان لاستجواب وزراء الحكومة ، للحصول على التوضيحات و الأجوبة الكافية في الجلسات العمومية، بل يكتفون بتوجيه مراسلات إلى الوزراء ومن ثمن نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي.

واعتبر هؤلاء أن العديد من النواب يعانون من نقص حاد في صياغة الأسئلة الموجهة للحكومة ، وهو ما يشتكي منه الوزراء في كل مناسبة، رغم أن فرق برلمانية تخصص ميزانيات ضخمة لتوظيف مستشارين و خبراء.

و يرى معلقون أن تداول الأسئلة البرلمانية على الشبكات الاجتماعية بشكل مستمر ، هو محاولة من بعض البرلمانيين لتلميع صورتهم أمام الرأي العام ، في الوقت الذي كان عليهم ممارسة العمل البرلماني على أرض الواقع و مسائلة الحكومة بشكل مباشر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد