اتحاد الصحافيين العرب يستنكر رمي المغرب باتهامات أوربية باطلة

زنقة 20 ا الرباط

رفض اتحاد الصحافيين العرب،  اتهام البرلمان الأوروبي للمغرب بالتجسس على الصحافيين عبر برنامج “بيغاسوس”، دون أدلة.

وقال الاتحاد في بيان إن “البرلمان الأوروبي والمنظمات غير الحكومية التي تتهم المغرب، عجزت عن إثبات ذلك بالدليل والحُجّة القاطعة تقنيًا، وظلّ الأمر مجرد ادّعاءات لا أساس علميا لها”.

وأعرب عن “استغرابه لقرارات القضاء الفرنسي الذي يرفض حق المغرب باللجوء إلى المحاكم الفرنسية للمطالبة بتقديم حجج وأدلة على الاتهامات التي وجّهتها منظمات غير حكومية”، لافتًا إلى أن “المحاكم الفرنسية قبلت النظر في الشكايات (الدعاوى) التي رفعها صحافيون فرنسيون ضد المغرب بدعوى أنهم تعرضوا للتجسّس على هواتفهم، دون تقديم أية خبرة تقنية مستقلة على هذه الادّعاءات”.

كذلك، استنكر الاتحاد موقف البرلمان الأوروبي الذي يرفض النظر في التقارير والدراسات والأبحاث التي قام بها خبراء من مختلف الجنسيات، وتؤكد افتقاد الادعاءات التي أسّس عليها مواقفه ضد المغرب”.

وانتقد عدم إتاحة الفرصة للمغرب “لتقديم حججه والدفاع عن براءته، حيث تم اتخاذ قرارات ضده بناء على حملة تقودها دول أوروبية، بهدف الضغط السياسي والدبلوماسي على المغرب”، وفق البيان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد