مدريد تتعقب ثروة جنرال إسباني كبير بالمغرب

زنقة 20 ا الرباط

بعد اعتقال جنرال إسباني ترأس سابقا مكافحة الإرهاب الجريمة المنظمة بمنطقة الساحل الإفريقي بتهمة الانتماء لمنظمة إجرامية والاحتيال، أمر قاضي بمحكمة التحقيق في إسبانيا، من مصالح الحرس المدني بتعقب ممتلكاته بالمغرب وموريتانيا والسنغال.

وتم اعتقال الجنرال، فرانسيسكو إسبينوزا نافاس، في عملية مشتركة بين الحرس المدني والشرطة الوطنية، وبالتعاون مع مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد في إطار تحقيق ضد عصابة تتهم بالاحتيال على مساعدات مخصصة لدعم المنتجات الغذائية.

وحسب جرائد إسبانية، أكدت مصادر بالشرطة اعتقال تسعة معتقلين وتم تنفيذ 14 عملية تفتيش، ويتهم المعتقلون بالرشوة واستغلال النفوذ.

ونقلت الصحافة الإسبانية، أن الجنرال فرانسيسكو إسبينوزا نافاس، تم اعتقاله أثناء مغادرته منزله في مدريد، و كان تحت المراقبة لبعض الوقت من قبل الشؤون الداخلية للحرس المدني.

وتعاون الجنرال المعتقل مع مجموعات العمل السريع للمراقبة والتدخل في منطقة الساحل الإفريقي، وحائز على أوسمة عسكرية ومدنية ودولية، كما عين في عام 2012 رئيسا لبعثة الاتحاد الأوروبي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في منطقة الساحل.

كما شارك في بعثات دولية في دول مثل رومانيا والنمسا وإيطاليا وإسرائيل وفرنسا وألمانيا والبوسنة والهرسك وبلجيكا والولايات المتحدة والمغرب والسويد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد