الـcnss يتحول إلى خلية نحل ويعالج 43 ألف ملفا خاصا بالمهنيين غير الأجراء بالرباط

زنقة 20 ا الرباط

تحولت في الآونة الأخيرة معظم مقرات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الـCNSS إلى “خليات نحل” تعمل بشكل يومي لمواكبة عملية تفعيل التغطية الصحية الإجبارية لفائدة المستقلين ومعالجة ملفاتهم أبرزها مقر وكال الرباط حسان.

وحسب مصدر من داخل الوكالة وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي رهن إشارة التجار والمهنيين والحرفيين، المعنيين بالمساهمة المهنية الموحدة، مؤسسات خدمات القرب من أجل التصريح بأنفسهم وبأفراد أسرهم.

وتأتي استعانة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بمؤسسات خدمات القرب، التي تعمل في مجال التحويلات المالية وأداء الفواتير، بعدما سبق له أن أطلق بوابة إلكترونية يوم 19 أبريل من 2021 لتصريح المؤمّنين بأنفسهم وبأفراد أسرهم بالإضافة إلى تطبيق CNSS.

ووفق معطيات المتوفرة فإن وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالرباط فرع حسان على سبيل المثال عالجت إلى حدود الساعة أزيد من 43 ألف ملفا خاصا بالمهنيين غير الأجراء وتم الإستفادة من 94 من ملفات الدواء كلها وجهت إلى نقط القرب ومقرات الصندوق.

وأحدث الصندوق مكاتب متحركة بعين عودة وسيدي يحيى بالإضافة إلى توفير خدمات الصندوق من بريد كاش وباقي الوكالات حول دفع اللفات من نقط القرب

واعتمد الصندوق على مؤسسات لخدمات القرب للحرص على تنويع الإمكانيات المُتاحة، ستمكن التجار والمهنيين والحرفيين، المعنيين بالأمر، من القيام بإجراءات التسجيل بالاعتماد على شبكة خدمات القرب الشريكة المنتشرة في أنحاء المغرب.

ووفر الصندوق بالرباط- حسان الموارد البشرية واللوجيستية التي يجب توفرها من أجل إنجاح تنزيل هذا الورش، حيث تمت تعبئة كل الموارد لاستقبال ملفات الأجراء من عمال وحرفيين يرغبون في الاستفادة من نظام التغطية الصحية واستقبالهم في أحسن الظروف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد