نقابة موخاريق تتهم أحزاب سياسية بالتدخل في انتخابات المأجورين

زنقة 20 | الرباط

اتهمت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، أحزاب سياسية بالتدخل في الانتخابات الجزئية لهيئة ممثلي المأجورين بمجلس المستشارين، والتي أجريت الخميس الماضي.

النقابة نددت في بلاغ لها بما أسمته “السلوكيات الدخيلة التي شابت هذه الانتخابات”، متسائلةً : “كيف يعقل أن تُقحم أحزاب سياسية أنفسها في هذه الانتخابات، البعض منها في الأغلبية الحكومية وأخرى في المعارضة وترأست سابقا الحكومة لسنوات دون نتائج تذكر، مستعملة نفوذها السياسي والاقتصادي لدعم ” أذيالها النقابية ” في عملية انتخابية يفترض فيها التنافس النزيه والشريف بين تمثيليات الأجراء؟”.

وقالت نقابة موخاريق ، أن “هاته الأحزاب تمادت في الخرق السافر لمبدأ استقلالية العمل النقابي عن الأحزاب والحكومة وأرباب العمل، بإطلاق العنان لأصحاب الجاه في عدة جهات للتأثير على مسار ونتائج هذا الاستحقاق العمالي المحض”.

من جهة أخرى انتقدت UMT ، إقدام ” تنظيمات تدعي أنها نقابية ولا تمثيلية لها حسب القوانين المنظمة ولم تحصل حتى على العتبة التي ينص عليها القانون من أجل التمثيلية النقابية، على التقدم بطعون في نتائج أكبر مركزية نقابية لها تمثيلية واسعة في كل القطاعات المهنية ومنها الاستراتيجية في الاقتصاد الوطني”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد