عامل سابق في الداخلية: سفيرة باريس السابقة بالرباط تنتمي للمخابرات الفرنسية

زنقة 20 | الرباط

كشف محمد الخباشي، العامل السابق المكلف بالاتصال بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، أن السفيرة الفرنسية السابقة بالمغرب هيلين لوغال تنتمي للمخابرات الفرنسية.

و قال الخباشي، خلال حلوله ضيفا على برنامج إذاعي على MFM RADIO اليوم الأحد ، أن السفيرة السابقة قبلها المغرب رغم علم السلطات المغربية أنها من جهاز المخابرات الفرنسية.

و كشف الخباشي ، أن لوغال كانت مسؤولة في خلية داخل الاليزيه خلال عهدة الرئيس الأسبق فرانسوا هولاند ، وحينذاك صرحت لصحافي فرنسي أن الهجومات التي تشن على المغرب إعلاميا بالخصوص تدخل ضمن حزمة المفاوضات لانتزاع مصالح.

الخباشي أشار إلى أنه منذ عهد الحسن الثاني فإن فرنسا تستعمل وسائل إعلام تابعة لها للي ذراع المغرب لتحقيق أهدافها الاقتصادية.

و ذكر الخباشي في تدخله، أن الذراع الإعلامية لفرنسا يتكون من جريدة لوموند، و إذاعة فرنسا الدولية RFI، ووكالة فرانس برس وقناة فرانس 24 و أوريونت 21.

و اعتبر الخباشي، أن فرنسا ترعب وتبتز قادة الدول الافريقية بواسطة أذرعها الإعلامية التي ترسل عبرها رسائل مباشرة من قصر الاليزيه.

و قال الخباشي أن المغرب وقع هو أيضا ضحية هذه الابتزازات الفرنسية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد