أخنوش: سنواصل دعم الإستثمار لخلق فرص الشغل للشباب

زنقة 20 | الرباط

أكد رئيس الحكومة، عزيز أحنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار،  أن “الحكومة تمكنت من العمل على إنعاش فوري لسوق الشغل الوطني لمواجهة أثر جائحة كورونا ، عبر خلق برامج شغل مبتكرة كــ “أوراش” و”فرصة”، ودعم خيار المقاولة لدى الشباب”.

وأضاف أخنوش في كلمة له بدورة بالمجلس الوطني للحزب، اليوم السبت، أنه الحكومة استطاعت دعم القدرة الشرائية للمواطنين، وفَعَّلْنَا العديد من الإجراءات المالية والإدارية لحماية المواطن من تقلبات الأسعار وضمان التموين، ودعمنا مهنيي النقل، وقطاع السياحة، وعدد من القطاعات المتضررة”.

وشدد أخنوش على أهمية الاستثمار كرافعة للإقلاع الاقتصادي والتنموي، مشيرا إلى الحكومة أعطت الموضوع أهمية ومتابعة كبيرة فـي الحكومة، واستطاعت في السنة الأولى على الحسم في إخراج ميثاق الاستثمار الذي طال انتظاره أزيد من عشرين سنة”

وتابع ”نواصل بكل جدية كذلك تحسين مناخ الأعمال الخاص ببلادنا كوجهة استثمارية قادرة على تحقيق الريادة في جلب المشاريع الكبرى لخلق فرص الشغل للشباب، والتركيز على القطاعات الواعدة على المستوى الدولي؛ من دون نسيان اتخاذ تدابير وتحفيزات لفائدة مغاربة العالم لتسهيل فرص استثمارهم في بلادهم، تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة”.

وأعلن أخنوش  أن “الحكومة نجحت ومع كل الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين، في وضع إطار منظم لمأسسة الحوار الاجتماعي وتعميق الحوارات القطاعية، وخرجنا باتفاقات اجتماعية ومهنية شاملة، ستساهم في إرساء مناخ الثقة وتعزز التواصل بين مختلف الفاعلين المعنيين في القضايا الراهنة والمستقبلية”.

وسجل أخنوش أن ” الإصلاحات الكبرى ستساهم مما لا شك فيه في تعزيز التوازنات المالية والماكرو اقتصادية للمملكة، وستمكننا من الحفاظ على مستوى عالي من الثقة لدى المؤسسات الدولية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد