رئيس الحكومة: المغرب على رأس الدول الإفريقية في جودة البنية التحتية

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن الإستثمار يلعب دورا مهما في الإنعاش الاقتصادي و خلق مناصب الشغل.

و اعتبر أخنوش، اليوم الإثنين، خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة ، حول موضوع تشجيع الاستثمار، أن الامر ضروري للتعافي الاقتصادي من تداعيات الجائحة.

و ذكر أخنوش، أن حكومته عملت على تعزيز دينامية الاستثمار العمومي رغم الظرفية الصعبة باعتباره دعامة اساسية لانعاش الاقتصاد الوطني وتوفير سبل اقلاعه مرحلة ما بعد الجائحة.

و قال رئيس الحكومة ، أن متطلبات المرحلة تفرض اعادة توجيه السياسات العمومية و بناء منظومة جديدة للاقتصاد الوطني قادرة على الصمود إزاء التقلبات الفجائية وتحقيق مزيد من التنمية الدامجة يكون في مرحلتها الاولى الاستثمار العمومي رافعة لتقوية و انعاش الإستثمار الخاص.

أخنوش أكد أن الحكومة سعت إلى ترسيخ أسس الدولة الاجتماعية عبر الاستثمار في الرأس المال البشري من خلال مواصلة المجهود الاستثماري في القطاع الصحي وتفعيل مخطط اصلاح المنظومة الصحية ، وتعزيز الإستثمارات لتنزيل إصلاح المدرسة العمومية.

و ذكر أن الميزانية المخصصة للقطاعين معا حوالي ثلث ميزانية 2023، بالإضافة لتخصيص غلاف مالي هام لتمويل مختلف مشاريع الأشغال المائية لمواجهة و استيباق وضعية الاجهاد المائي نتيجة ضعف التساقطات المطرية.

و أشار أخنوش أيضا إلى المجهودات الاستثمارية الموجهة للبنيات الاساسية التي جعلت المغرب على رأس الدول الافريقية من حيث جودة بنيتها التحتية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد