وزير الرياضة الإسباني يرافق سانشيز لطرح التنظيم المشترك لمونديال 2030 مع المغرب

زنقة 20. الرباط

يرافق وزير الثقافة والرياضة الإسباني، ميكيل إيسيتا، رئيس حكومة بلاده بيدرو سانشيز، إلى الرباط، لحضور الإجتماع الرفيع المستوى بنظرائه المغاربة.

و كشفت رئاسة الحكومة الإسبانية، عن لائحة الوزراء الذين سيرافقون بيدرو سانشيز، إلى الرباط بداية من الأربعاء فاتح فبراير، لتوقيع 20 إتفاقية تعاون و شراكة في كافة المجالات.

ومن بين أبرز مجالات التعاون، ينتظر أن يتم طرح مقترحاً إسبانياً لتقديم ملف ثلاثي مشترك بين إسبانيا والبرتغال عن قارة أوربا و المغرب عن القارة الأفريقية، بعدما تم إستبعاد أوكرانيا بشكل شبه نهائي عن الملف الإسباني البرتغالي، المتعلق بتقديم ترشح مشترك لإستضافة مونديال 2030.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، قد كشف في زيارة سابقة للمغرب عن طرح الحكومة الإسبانية لهذا المقترح على الملك محمد السادس بالرباط، دون تفعيل المقترح منذ ذلك الحين، بإعتباره قراراً سياسياً من أعلى هرم السلطات في البلدان الثلاثة.

وسيكون الملف الثلاثي المغربي الإسباني البرتغالي في حال إعتماده بشكل رسمي من طرف القيادات السياسية من البلدان الثلاثة، في مواجهة ملفات قوية، أبرزها ملف أمريكا اللاتينية المشكل من ثلاثة بلدان، فضلاً عن ملف مرتقب لكل من السعودية ومصر واليونان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد