غياث لـRue20: قرار البرلمان الأوربي ضد المغرب هُرب لصالح لوبيات الغاز والبترول

0

زنقة20ا الرباط

أكد محمد غياث، رئيس الفريق النيابي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، أن “الجلسة المشتركة مجلسي البرلمان اليوم  تأتي من أجل التنديد بالقرار الذي صوت عليه أعضاء البرلمان الأوربي ضد المملكة المغربية حول “حرية التعبير والصحافة”.

وأضاف غياث في تصريح لموقع Rue20، على هامش الجلسة المشتركة التي عقدها مجلسي البرلمان، اليوم الإثنين، من أجل التداول حول المواقف الأخيرة للبرلمان الأوروبي تجاه المملكة، أن ” الجميع لاحظ أن القرار في ظاهره يظهر أنه يناصر ويدافع عن حقوق الإنسان والدفاع عن حرية الصحافة لكن باطنه يحمل دسائس”.

وشدد غياث في ذات التصريح للموقع، “أن هذا القرار جاء وفق أجندة خدمة لبعض المصالح لعدد من الأطراف المعروفة”، مؤكدا أن “قضايا المغرب عادلة وإنجازاته التي حققها مع جلالة الملك محمد السادس على المستوى السياسي والإقتصادي والإجتماعي أصبح تزعج البعض”.

وأضاف رئيس الفريق التجمعي، أن “هناك اليوم تهريب لقرار البرلمان الأوربي لصالح لوبيات الغاز والبترول”، مشيرا إلى أن “المغرب لا يتوفر على غاز ولا بترول من أجل شراء الذمم؛ ولكن لدينا إرادة قوية من أجل ادفاع عم مصالح المغرب بكل قوة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد