القضاء يضع المزيد من ممتلكات الملياردير حسن الدرهم في المزاد العلني

0

زنقة 20 | العيون

أصدرت المحكمة الإستئناف التجارية بالدار البيضاء، مؤخرا، قرار يقضي ببيع جزء آخر من ممتلكات أبناء رجل الأعمال حسن الدرهم إثرة مطالبة “بنك افريقيا” أداء المستحقات التي تحولت لاحقا إلى ديون مكلفة للبنك المغربي للتجارة الخارجية.

وحسب وثيقة إطلع Rue20 على نسخة منها، فإن “رئيس مصلحة كتابة الضبط بالمحكمة التجارية بالدار البيضاء أعلن أنه سيقع بيع قضائي بالمزاد العلني يوم 18 من الشهر الجاري على الساعة الواحدة زوالا لفائدة بنك افريقيا المسمى سابقا “البنك المغربي للتجارة الخارجية”، الكائن ب140 بمحج الحسن الثاني بالدار البيضاء ضدا أبناء حسان الدرهم.

وأبرزت ذات الوثيقة؛ أن “الأمر يتعلق بالعقار المسجل بالمحافظة العقارية بحي المعاريف تحت عدد 34.96 D والمعروف باسم ” خمسة ” والكائن بزنقة ابن شاكر وزنقة ديموكريت المعاريف الدار البيضاء وتبلغ مساحته 12 آر 12 سنتيار وهو عبارة عن فيلا من طابق واحد ومسبح ، الثمن الإفساحي للبيع بالمزاد العلي سينطلق من مبلغ 19.200.000.00 درهم”.

وحسب نفس الوثيقة؛ فإنه من “أراد الزيادة في الإيضاح وتقديم العروض يمكنه الإتصال بمصلحة التنفيذ لدى المحكمة التجارية بالدارالبيضاء.

ويرتقب حسب مصادر متطابقة أن “تصدر نفس المحكمة خلال الأيام المقبلة قرارا يقضي بوضع اشارة الحجز التحفظي على الاموال المنقولة وغير المنقولة في كل من العيون والداخلة والجائز حجزها قانونا وأية اسهم او سندات مملوكة لرجل الأعمال حسن الدرهم”.

وسبق لنفس المحكمة التجارية بالدار البيضاء، أن “أعلنت في وقت سابق وضع بيع قضائي مماثل بالمزاد العلني لعدد من الممتلكات العقارية بإسم أبناء حسن الدرهم بالدار البيضاء وسيفتتح المزاد لبيع مساحة أرضية بحي المعاريف كمرحلة أولى بمبلغ يتجاوز ثلاثة ملايين درهم ونصف”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد