كاف يؤجل الإعلان عن مستضيف كأس إفريقيا 2025 بسبب صراع طاحن بين المغرب والجزائر

0

زنقة 20 | الرباط

كشف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، عن تأجيل موعد تحديد هوية البلد المنظم لـ”كان” 2025 إلى نهاية شهر فبراير المقبل، عوض 10 فبراير حسب ما أعلنه رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي في وقت سابق.

وقال زفيزف في تصريحات للإذاعة الجزائرية، اليوم الجمعة، إن الاعلان عن هوية البلد المنظم سيكون في الجزائر خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف حسب ادعائه.

و يجري حاليا صراع طاحن داخل دواليب الكاف ، لترجيح كفة دولة على حساب أخرى لتنظيم الحدث القاري الكبير بعد سحبه من غينيا.

مصادر كانت قد تناقلت أن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبيه، يتجه نحو تأجيل موعد إعلان البلد المضيف لعدة أسباب، أولها إمكانية تقديم دول أخرى.

وتشمل قائمة الدول الراغبة في احتضان البطولة القارية، لحدود الساعة، الجزائر، المغرب، زامبيا، وملف ثنائي مشترك بين نيجيريا والبنين.

وتحدثت تلك المصادر، عن أسباب لوجستية، حيث لم يتم بعد تحديد مكاتب تدقيق مستقلة لزيارة البلدان المرشحة، مع وجود دوافع دبلوماسية، في ظل التوترات بين الرباط والجزائر، وكذلك الارتباك الناجم عن عدم مشاركة المغرب في كأس الأمم الإفريقية المحلية “الشان”.

و أشارت نفس المصادر، إلى أن “الكاف” يفضل تجنب الاضطرار إلى إعلان البلد المستضيف لـ”الكان”، في الوقت الذي ستكون قيادته حاضرة في المغرب من فاتح إلى 11 فبراير، لحضور كأس العالم للأندية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد