خاص. الملك محمد السادس يعود الأحد للمملكة وهذه أولى أنشطته الرسمية

0

زنقة 20 . الرباط

من المنتظر أن يعود الملك محمد السادس لأرض الوطن الأحد المقبل بعد عطلة خاصة يقضيها بإقامته الخاصة بمنطقة “بيتز” ضواحي العاصمية الفرنسية استغرقت أزيد من أسبوعين حيث حل بها في الـ14 من الشهر الجاري قادماً من جمهورية الصين التي زارها رسمياً وقع خلالها مع الرئيس الصيني إعلاناً مشتركاً ومجموعة من الإتفاقيات بلغت 15 همت مجموعة من القطاعات.

وسيستقبل الملك محمد السادس يوم الإثنين 30 ماي بالرباط ، نائب الرئيس الهندي “حامد أنصاري” الذي يبدأ زيارةً رسمية للمغرب يوم الإثنين القادم على رأس وفذ رفيع المستوى يضم شخصيات سياسية واقتصادية.

وحسب ما أعلنت عنه الصحافة الهندية فإن “أنصاري” يقوم بزيارة لكل من المغرب وتونس حيث سيحل بالرباط بدعوة من رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” لتنويع الشراكة التي تجمع البلدين على مختلف الأصعدة وخاصةً منها الإقتصادية وذلك بعد الزيارة الملكية لنيوديلهي في أكتوبر من العام الماضي للمشاركة في قمة الهند- إفريقيا.

وأضافت ذات المصادر أن نائب الرئيس الهندي سيقوم بمباحثات مع كل من رئيسي مجلسي النواب والمستشارين ووزير الخارجية “صلاح الدين مزوار” كما سينظم غداء عمل مع أعضاء الغرفة التجارية والإقتصادية  الهندية المغربية بالرباط.

كما سيقوم المسؤول الهندي بلقاء مع المجلس العلمي الأعلى والأئمة بالمغرب وسيختتم زيارته بزيارة لمدينة مراكش للوقوف على آخر الإستعدادات لتنظيم قمة المناخ “كوب 22 “.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد