بنموسى يتعهد ببناء 100 مؤسسة تعليمية بالوسط القروي كل سنة

0

زنقة20ا الرباط

قال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي، إن المغرب يتوفر على 6 آلاف و600 مؤسسة في الوسط القروي، تمثل نسبة 55% من مجموعة المؤسسات الموجودة حاليا في مجموع التراب الوطني.

وأكد بنموسى، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، أن “الوزارة برمجت 130 مؤسسة تعليمية بالوسط القروي خلال هذه السنة، على أساس زيادة 100 مؤسسة تعليمية كل سنة خلال الأربع سنوات المقبلة”، مشيرا إلى أن “المؤسسات التعليمية التي ستبنى خلال السنوات المقبلة، سيكون أغلبها خاص بالسلك الإعدادي والثانوي التأهيلي، نظرا للخصاص الكبير الذي يعرفه هذا السلك في الوسط القروي”.

وأوضح بنموسى، أن مجموع المدارس التي توجد في العالم القروي تتوفر على 77 ألف حجرة دراسية، مما يمثل 47% من مجموع الحجرات الموجودة وطنيا.

وأضاف بنموسى أنه يتوفر على 273 مدرسة جماعاتية توجد في العالم القروي، معتمدا في ذلك على خريطة التخطيط المدرسي متعددة السنوات، تقوم على رؤية استباقية واستراتيجية تستحضر السنوات المقبلة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد