بوانو لـRue20 : الأحياء الجامعية تعرف “المحسوبية” ولا تخضع للشفافية

0

زنقة 20 ا الرباط

أكد عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن “قطاع التعليم العالي والبحث العلمي يعرف العديد من الإشكاليات أبرزها إشكالية المنح والأحياء الجامعية”.

وأوضح بوانو في تصريح لموقع Rue20، أن ” عملية منح الإيواء في الأحياء الجامعية في مطلع كل موسم جامعي تشهد “المحسوبية’ والزبونية” ولا تخضع للشفافية”، مشيرا إلى أن “وزارة التعليم العالي من الواجب عليها إحداث منصة رقمية لمعالجة طلبات الحصول على الإيواء بالأحياء الجامعية لتمر العملية بشكل شفاف وعادل”.

وبخصوص إشكالية المنح الجامعية، اعتبر بوانو في ذات التصريح، أن “عدد المسجلين في المنح الجامعية حوالي مليون و200 ألف طالب وهناك زيادة سنوية تترواح مابين 5 إلى 7 في المئة أي 130 ألف طالب ينضافون سنويا، وهو ما يستحيل معه منح هؤلاء الطلبة المنحة الجامعية، خصوصا أن الوزير صرح أنه 15 ألف طالب هم من سيتمكنون من الحصول على المنحة خلال السنة القادمة”.

وشدد بوانو على أن ” الوزارة المعنية قلصت من وعاء المستفدين بعدما كان في السنوات الماضية يصل إلى 40 ألف طالب يستفيدون من المنحة الجامعية سنويا، لتجعله في حدود 10 و15 ألف طالب فقط وهو رقم ضعيف”.

وأكد بوانو” أن عملية توزيع المنحة على الطلبة تعرف غياب العدالة المجالية، حيث يتم المساواة بين الطلبة في مدخول أبائهم”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد