الرغيوي لـRue20 : الإتفاق مع الحكومة وضع أقدامنا في طريق حل ملفات التعليم (فيديو)

0

زنقة 20 ا الرباط

وقعت الحكومة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، يوم السبت بالرباط، محضر اتفاق يتم بموجبه إرساء نظام أساسي موحد يسري على كافة موظفي القطاع، وذلك في إطار تفعيل خارطة طريق إصلاح المدرسة العمومية 2022-2026.

وقال الصادق الرغيوي، الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم FDT ؛ أحد النقابات الموقعة على الإتفاق؛ في تصريح لموقع Rue20، إن “الإتفاق مهم جدا والأهم هو تنفيذه على أرض الواقع وتنفيذ الإتفاقيات السابقة المتفق عليها مع الحكومة”، مشددا على أن “هذا الإتفاق هو بداية الطريق لحل لما تبقى من الملفات المتعلقة بالشغيلة التعليمية في جزئيات النظام الأساسي”.

وأضاف الرغيوي “نطمح إلى فتح درجة جديدة أمام أساتذة الثانوي والفئات المماثلة من المتصرفين التربويين وغيرهم”.

يذكر أنه وقع على محضر الاتفاق، كل من شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، و فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، و غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وعن الشركاء الاجتماعيين للحكومة ممثلو كل من، الجامعة الوطنية للتعليم UMT، والنقابة الوطنية للتعليم CDT، والجامعة الحرة للتعليم UGTM، والنقابة الوطنية للتعليم FDT.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد