فيراشين الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم: اتفاق يناير حقق مطالب شغيلة التعليم (فيديو)

0

زنقة 20 ا الرباط

أكد يونس فيراشين، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم، أن “التوقيع على محضر إتفاق بين الحكومة والنقابات يتعلق بالنظام الأساسي الجديد لرجال التعليم هي لحظة مهمة، حيث أن هذا الإتفاق مؤطر لمبادئ النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية”.

واعتبر فيراشين في تصريح لموقع Rue20، على هامش حفل توقيع الإتفاق بمقر رئاسة الحكومة بالرباط، أن “إتفاق اليوم حقق جزءا كبيرا ومهما من مطالب نساء ورجال التعليم”، مشيرا إلى أن “المرحلة القادمة مهمة حيث سيتم تنفيذ الإتفاق وتنزيله من خلال إخراج نظام أساسي منصف ومحفز ومنسجم مع المبادئ المؤطر لهذا الإتفاق من أجل الإنخراط في إصلاح المنظومة التعليمية”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “هناك إرادة معبر عنها من طرف الجميع للمساهمة في إصلاح التعليم ولابد من تجسيها على أرض الواقع من خلال توفير الكلفة المالية وعبر مجموعة من الإجراءات التي يصل آثارها للقسم والتلميذ وللأطر الإدارية والتربوية”.

جدير بالذكر أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أشرف اليوم السبت في الرباط، على توقيع محضر اتفاق بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قطاع التربية الوطنية، والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة،  أن ذلك يأتي “وفاء من الحكومة بأحد أهم التزاماتها، والتي تعتبر تحفيز مكونات الأسرة التعليمية مدخلا أساسيا لإصلاح المدرسة العمومية، خدمة للتلميذ والأسر المغربية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد