التوفيق : 250 مسجد يغلق سنوياً ولا بد من تقنين الزوايا والمغاربة لديهم مناعة دينية

0

زنقة 20 . الرباط

كشف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق أن المغرب يعرف سنويا إغلاق حوالي 250 مسجدا لاعتبارات عدة لخصها “التوفيق” في عملية إصلاحها،التي تطلبت غلافاً مالياً قدر بـ660 مليون درهم،مضيفاً أن إصلاح جميع مساجد المملكة يتطلب ميزانية كبرى.

“التوفيق” الذي كان يجيب على أسئلة الفرق النيابية ضمن جلسة عمومية خصصت للأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء أضاف أن وزارته تستعد لشهر رمضان من خلال توسيع أماكن إقامة صلاة التراويح بالمساجد التي تعرف اكتظاظاً بمختلف المدن.

وإثر حلوله بمجلس المستشارين وفي سؤال حول دور وزارة الشؤون الإسلامية في وقف اختراق الشباب المغربي عن طريق الشبكة العنكبوتية قال “التوفيق” إن المغاربة لديهم مناعة دينية ويستطيعون مواجهة ما أسماه بـ”الفيروس” و “التلوث” معتبراً أن المثال على ذلك هو مغاربة الخارج المتشبثين بدينهم من خلال المذهب المالكي.

وعن موضوع الزوايا الدينية كشف “التوفيق” أنه حان الوقت لتقنين الزوايا لحمايتها أمام المحاكم مشيراً إلى أن بعض الزوايا وخاصة في الجهة الشرقية وتحديداً بتاوريرت مخترقة من قبل الجزائر كما كشف عنه أيضاً برلماني يتحدر من المنطقة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد