الأحرار يوجه انتقادات لاذعة لاستطلاع رأي يشكك في مؤسسات الدولة

0

زنقة 20 ا الرباط

انتشر مؤخرا استطلاع رأي بمواقع التواصل الإجتماعي صادر عن إحدى الجمعيات تداولته عدد من وسائل الإعلام دون التحقق من المنهجية العلمية المتخذة في إصداره، الأمر الذي استدعى تدخل عدد من الفرق البرلمانين لوضع قانون ينظم استطلاعات الرأي في المغرب.

وفي هذا الصدد دعا رئيس الفريق النيابي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، أحمد غيات، الحكومة إلى وضع قانون ينظم مجال استطلاعات الرأي في المغرب.

وقال غيات إنه ” في الأيام الأخيرة يروج في شبكات التواصل الإجتماعي بقوة استطلاع رأي منجز من طرف جمعية مجهولة يشكك في مؤسسات الدولة “.

وأكد رئيس الفريق أن “استطلاع الرأي أن تحكمها قوانين وضوابط ومنهجية علمية متبعة ومقاييس موضوعية متعارف عليها ولايمكن تركها بدون قوانين لأن ذلك يضر بمؤسسات الدولة”.

وشدد غيات على  أن “هذا الإستطلاع هو تدليس وتغليط للرأي العام الوطني وتشكيك في مؤسسات الدولة”.

وقال غيات “لابد من الحكومة أن تبدع في مبادرة قانونية من أجل تقنين استطلاعات الرأي في المغرب”، مشيرا إلى أن “الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب تتجه لتقديم مقترح قانون من أجل تنظيم استطلاعات الرأي بشكل قانوني”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد