اختلالات بالجملة تعجل بانعقاد اجتماع ساخن بين عامل القنيطرة و رئيس المجلس الجماعي

0

زنقة 20 | متابعة

عقد عامل إقليم القنيطرة فؤاد المحمدي ، أول أمس الثلاثاء ، اجتماعا وصف بالطارئ مع أناس البوعناني رئيس المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة وأعضاء المكتب المسير للجماعة.

مصادر ذكرت أن الإجتماع تم خلاله إلقاء عرض من طرف رئيس قسم الجماعات المحلية حول واقع الجماعة، والإكراهات والتحديات التي تعيشها.

من جهة أخرى استعرض عامل الاقليم ، دور الجماعة المحوري في التنمية، محملا إياها مسؤولية مجموعة من الاختلالات التي تعيشها المدينة ، مستعرضا ملاحظات واقتراحات رصدتها مصالح العمالة خلال تتبعها للشأن العام بالمدينة.

الإجتماع يأتي بعد قرار العامل ، توقيف مستشارين جماعيين بمجلس المدينة، بعد ارتكابهما لأفعال مخالفة للقانون، وقرر إحالة طلب عزلهما من المجلس على أنظار المحكمة الإدارية بالرباط.

وتم تحريك ملف عزل المستشارين بعد توصل عامل الإقليم بشكاية من فرق المعارضة بالمجلس، تضمنت اتهامات لهما بالاستفادة بدون وجه حق من المحروقات بالمستودع الخاص بالشركتين صاحبتي الامتياز المفوض لهما تدبير مرفق النظافة.

من جهة أخرى ، شهدت المدينة قبل أيام انهيار جزء من جنبات المقطع الطرقي المؤدي إلى جماعة المهدية قرب الميناء ، وهو مادفع فعاليات محلية إلى المطالبة بتدخل الجهات الوصية للوقوف على العيوب والفوضى التي تعرفها عدة أشعال في عموم تراب الإقليم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد