برلمانيون لـRue20: فضيحة مباراة المحاماة غير مقبولة ونطالب بإعادتها وفتح تحقيق

0

زنقة 20ا الرباط

أثارت اللوائح المعلن عنها، من طرف وزارة العدل، الجمعة الماضية، بشأن النتائج الكتابية لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، غضبا على صفحات التواصل الاجتماعي وفي صفوف الطلبة والمترشحين، بخصوص عدد الناجحين الذي حدد في 2081 من أصل 70 ألف مترشح ومترشحة، وظهور أسماء عائلية بالعشرات مقربة من عائلات المحامين والقضاة وشخصيات سياسية بينهم مقربون من وزير العدل.

في هذا الصدد قال منصف الطوب، برلماني عن حزب الإستقلال في تصريح لموقع Rue20، إن “ما تم تداوله من أخبار في الصحف ومواقع التواصل حول امتحان المحاماة أمر يثير الإستياء في صفوف المواطنين”.

وأضاف النائب البرلماني على متن تصريح له لمنبر Rue20 : “نحن كبرلمانيين توصلنا بالعديد من الشكايات في هذا الموضوع ونتأسف إلى حرمان العديد من أبناء الشعب من هذا الحلم باجتياز امتحان أهلية مزاولة مهنة المحاماة بعد سنوات من الدراسة، وعلى الجهات المختصة فتح بحث في الموضوع من أجل تصحيح أوراق الإمتحان أو إعادة الإمتحان بشكل شفاف”.

من جهتها قالت النائبة البرلمانية نعيمة الفتحاوي عن حزب العدالة والتنمية في تصريح لموقع Rue20، أن “مايهم اليوم هو تشكيل لجنة في الموضوع من أجل البحث في حيثياته، والتحقيق في أي اختلالات مفترضة خاصة بالإمتحان”.

وطالبت النائبة البرلمانية بـ”فتح تحقيق في الموضوع لأن ما أثير من اتهامات وإدعاءات يضر بسمعة المغرب دوليا “، مشددة على “أنه يجب احترام جميع المغاربة وإعطاء أمل للشباب بأن المباريات تمر في أجواء شفاف من خلال التحقيق في الإشكاليات المتربطة بهذه المباراة، وأن المغاربة سواسية سواء درسوا في القطاع الخاص أو العام”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد