بعد استقالة أوغلو رسمياً، أردوغان يكلف بن علي بتشكيل حكومة جديدة

زنقة 20 . وكالات

كلف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، الرئيس المنتخب لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، بن علي يلدريم، تشكيل حكومة جديدة للبلاد.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي لإدارة أردوغان: “قام رئيسنا بتكليف رئيس حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم بتشكيل الحكومة الـ65”.

وفي وقت سابق من الأحد قدم رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو استقالة الحكومة رسميا خلال لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعيد انتخاب بن علي يلدريم رئيسا لحزب “العدالة والتنمية”.

وأفادت وسائل إعلام بأن الرئيس أردوغان قبل استقالة حكومة أوغلو لكنه طلب منه بالقيام بأعمال رئيس الوزراء حتى تشكيل حكومة جديدة للبلاد.

وفي وقت سابق من الأحد، شدد أحمد داود أوغلو على أن المؤتمر الاستثنائي لحزب “العدالة والتنمية” المنعقد في العاصمة أنقرة الأحد لانتخاب رئيس جديد له هو مؤتمر وفاء وليس مؤتمر وداع، على حد تعبيره.

وقال داود أوغلو في كلمة ألقاها بالمؤتمر: “نتخلى عن مواقعنا ولكن لا نتخلى عن فكرتنا ومبادئنا، العدالة والتنمية ليس حزب أشخاص بل حزب مبادئ لا يتخلى عنها”.

وأضاف داود أوغلو: “هذا المؤتمر ليس مؤتمر وداع إنما مؤتمر وفاء، حرصنا دائما على وحدة حركتنا وحزبنا وسنحرص عليها للنهاية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد