بنسليمان المسؤول عن تعثر البرنامج الملكي “الحاضرة المتجددة” بمراكش يطرح القضية في البرلمان

0

زنقة 20 | الرباط

كشف يونس بنسليمان النائب الأول للرئيس السابق للمجلس الجماعي لمراكش، عن وجود تعثر في برامج ملكية لتثمين المدن العتيقة بينها مراكش.

و قال بنسليمان الذي كان الآمر الناهي في مدينة مراكش خلال الولاية السابقة ، في تدخل له بالجلسة العامة بمجلس النواب، أن بعض برامج تثمين المدينة العتيقة لمراكش وكذا برامج تأهيل وتثمين المدن العتيقة الأخرى متوقفة نتيجة لعدم وجود رأي واضح لوزارة الثقافة خاصة فيما يتعلق بالمرائب تحت أرضية في بعض المدن العتيقة بينها مراكش.

و دعا بنسليمان، وزير الثقافة للإسراع في اتخاذ التدابير اللازمة، للحفاظ على استمرارية البرنامج و الحصول على النتيجة المرجوة منه.

محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب، والثقافة والتواصل، وفي جوابه على سؤال النائب البرلماني، قال أن الإشكالية التي تعيشها مدينة مراكش غير مرتبطة بقرار وزارة الثقافة.

و أوضح الوزير بنسعيد ، أن المدينة العتيقة لها تتبع من طرف مؤسسات دولية مثل اليونسكو ، و الوزارة في نقاش معها اليوم لاحترام الملاحظات التي تتحدث عنها و التجاوب مع الإشكاليات المطروحة محلياً.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد