صور و فيديو .المغرب يستنفر قواته البحرية ويرسلها للتدريب باليونان لإفشال تسليم أسلحة نووية

زنقة 20 . الرباط

تتلقى البحرية المغربية تدريبا على كيفية التعامل مع الهجرة السرية عبر السواحل، وكذا كيفية التعامل مع مشكل التهريب، خصوصا المتعلق بتهريب الأسلحة والمواد الخطيرة عبر السواحل.

و كشفت تقارير أن المغرب يشارك في تمرين Phoenix Express 2016 إلى جانب كل من الجزائر، مصر، اليونان، إيطاليا، مالطا، موريتانيا، إسبانيا، تونس، تركيا و الولايات المتحدة الأمريكية لصقل خبرات في العديد من الأماكن على اليابسة وفي الساحل.

وسيستضيف مركز التدريب لعمليات الحضر البحري التابع للناتو في خليج سودا باليونان مجموعة التحكم في التمرين، وسيقوم بتسيير العمليات في البحر و القيام بمشاركة المعلومات بفعالية بين مختلف مراكز العمليات البحرية على امتداد مجال التمرين.

في الجزء البحري من التمرين يتم اختبار قدرات قوات دول شمال إفريقيا، أوروبا و القوات الأمريكية علي توجيه الهجرة غير الشرعية، التجارة غير الشرعية و تنقل المواد من أسلحة و دمار شامل.

p  po

القوات المشاركة ستعمل أيضا مع بعضها من أجل تطبيق إجراءات البحث و الإنقاذ لسيناريوهات يكون فيها الزوارق في حالة جلب نجدة.

السيناريوهات الخاصة ستسمح بتقوية دول تونس و المغرب من أجل تطوير قدراتهم في تحديد و إفشال تسليم مواد تستعمل في صنع و تطوير أسلحة الدمار الشامل.

pp  ppp

بينما تتكفل البحرية الأمريكية بتسهيل سير التمرين، سيكون للقادة الكبار من بحريات دول شمال إفريقيا أدوار بارزة في التمرين.

و يتولى ظابط مغربي الإشراف على مجموعة التحكم في التمرين، فيما يشرف ظابط تونسي على مركز العمليات المدني-العسكري CMOC، بينما يشرف ظابط جزائري على سفن السطح الخمسة المشكلة لمجموعة العمل المشاركة في الجزء البحري من التمرين.​

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد