قناة ألمانية تعتذر عن تشبيه لاعبي المنتخب المغربي بمسلحي داعـ..ش (فيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

قدمت القناة الألمانية WELT، اعتذاراً رسمياً إلى المنتخب المغربي لكرة القدم على خلفية تقرير لها شبّهتهم فيه بمسلّحي تنظيم “داعش” بسبب صورة تُظهر لاعبين وهم يرفعون إصبع السبّابة بحيث وصفها المذيع الألماني بأنها “مثيرة للغضب والاستفزاز”.

وقالت مذيعة القناة أثناء نشرة إخبارية إن القناة تعتذر عن الإشارة للاعبين بذلك الوصف “غير اللائق”، والذي تسبب في موجة من الغضب والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت المذيعة بأن القناة لم تقصد في تقريرها توجيه أي إساءة، قائلةً “نعتذر بصدق عن هذا الخطأ. ولم يكن في نيّتنا الإساءة إلى المشاعر الدينية الإسلامية”.

وكانت قناة “فيلت” قد عرضت تقريرًا إخباريًا يوم الاثنين (12 ديسمبر)، تناول صورة لثلاثة لاعبين من المنتخب المغربي وقد حملوا العلم المغربي ورفعوا إصبع السبابة في غرفة تبديل الملابس.

ووصف المذيع الألماني تلك الصورة “بأنها مثيرة للغضب والاستفزاز”، مبررًا بأن رفع السبابة هي الإشارة ذاتها التي يرفعها “متشددو تنظيم الدولة الإسلامية بعد عملياتهم”، على حد تعبيره.

وزعم المذيع أن رفع السبابة هي إشارة منسوبة لمن وصفهم بـ “الجهاديين”، قائلًا إنه من غير الواضح ما إذا كان اللاعبون المغاربة على دراية بما ترمز له في الحقيقة.

وتسبب التقرير في تنديد واسع بالرسائل “التحريضية” التي بثّها، في استمرارٍ للحملة المضللة التي يشنها الإعلام الألماني ضد قطر والفريق المغربي بشكلٍ خاص على خلفية رفع لاعبيه ومشجعيه للعلم الفلسطيني باستمرار.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد