هكذا فَوَتَ ‘حِوار الشُوباني’ مليار و700 مليون لشقيق ‘بوانو’ وشركات ‘العدالة والتنمية’

4

زنقة 20 . الرباط

ميزانية “الحوار المدني حول المجتمع المدني” التي أطلقها الوزير “الحبيب الشوباني”، قاربت المليار و700 مليون سنتيم، وهي ميزانية وفرها رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” لوزيره “الشوباني” من ميزانية رئاسة الحكومة، لاطلاق “الحوار”.

تفاصيل حصول المُقاولين والشركات على صفقات مشاريع “حوار الشوباني”، كشف تفاصيلها “رشيد نيني” في عموده الأسبوعي “شوف تشوف” على صدر “الأخبار”.

وكشف “نيني”، عن أن “ادريس بوانو” شقيق البرلماني ورئيس الفريق النيابي “عبد الله بوانو”، حصل على صفقة طبع ونشر المطويات الخاصة بـ”الحوار الشوباني” بمبلغ يزيد عن 34 مليون سنتيم.

ويملك شقيق “بوانو” شركة “Lina evenement” التي حصلت على صفقة المطبوعات، فضلاً عن شركة أخرى، مملوكة لشقيق الناطق الرسمي لحزب “العدالة والتنمية”، سليمان العمراني.

و حسب “نيني” فان شركة “وصلة للاعلاميات”، لمالكها “عصام العمراني” حصلت على صفقة 20 مليون من ميزانية “حوار الشوباني”.

وبالاضافة الى الاثنين معاً، فان شركة “ابداع للانتاج السمعي البصري” المملوكة لـ”الطاهر العبدلاوي” العضو بحركة “التوحيد والاصلاح” حصلت هي الأخرى على نصيب من كعكة “حوار الشوباني” بمبلغ 34 مليون، بحصولها على صفقة “التصوير والتوثيق”، سبق أن أنتجت وصلات الحملات الانتخابية لحزب “العدالة والتنمية” خلال انتخابات 2011، وعدد من الأنشطة الحزبية والمرتبطة بفصيل “التجديد الطلابي” و “الاتحاد الوطني للشغل” لصاحبه “يتيم” عضو الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”.

و هناك شركة أخرى هي “ciel Media”، تملكها أخت “عبد السلام بلاجي”، المنتمي لحزب “العدالة والتنمية” و ونائب عمدة مدينة الرباط، صديق محمد العلوي الاسماعيلي بديوان “الشوباني”، والتي حصلت على صفقة طبع ونشر لافتات “حوار الشوباني”.

و شركة “لينا للطباعة”، لمالكها “الحاج الأحمر” العضو بحزب “العدالة والتنمية” والتي حصلت حسب “نيني” على ملايين السنتيمات من صفقة “حوار الشوباني”، دون تحديد المبلغ.

و شركة “ماهر الملاخ”، عضو قسم الاعلام بالحزب سابقاً، وهي التي حصلت على نصيبها من كعكة “حوار الشوباني” بانتاج الوصلة الاشهارية الأولى لـ”الحوار”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد