أخنوش: الحكومة تمكنت من حل ملفات ظلت عالقة لعقود من الزمن رغم الظرفية الصعبة

0

زنقة 20 ا الرباط

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن تحسين القدرة الشرائية للأجراء وتسوية ترقية الموظفين برسم سنة 2020/2021 متأخرة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا والتي كلفت خزينة الدولة حوالي 8 مليار درهم.

و قال أخنوش، في الجلسة الشهرية لمسائلة رئيس الحكومة بمجلس المستشارين، أن الرفع من الحد الادنى للأجور بالقطاع العام إلى 3500 درهم ، والزيادة في التعويضات العائلية وحذف السلاليم الدنيا ، وتوزيع حصيص الترقية من خلال تعبئة غلاف مالي يناهز 500 مليون درهم.

رئيس الحكومة، أكد أنه فخور اليوم بالتنزيل الفوري والوفاء بالتزامات الجولة الاولى من الاتفاق الاجتماعي عبر تنزيل النصوص القانونية والمراسيم التطبيقية وفقا للجدولة الزمنية المتفق عليها ابتداء من فاتح شتنبر الماضي ، و التي تبلغ حصيلتها التشريعية 15 نصا.

أخنوش قال أن هذه التحفيزات الجديدة ستحل ملفات ظلت عالقة لعقود من الزمن خاصة في ظل ظرفية عالمية صعبة.

و أشار اخنوش إلى أن هذه الالتزامات ستكون لها تكلفة إضافية على توازن المالية العمومية ، وهو ما يتطلب من أطراف الحوار حسب رئيس الحكومة تضامنا متواصلا و مسؤولا لضمان استدامة الاصلاحات و نجاعتها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد