رئيس الحكومة: الحوار الإجتماعي مدخل رئيسي لإقرار السلم الإجتماعي وتنشيط الحياة الإقتصادية

زنقة 20 ا الرباط

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن “الحكومة راهنت منذ تنصيبها على على تحويل الحوار الإجتماعي إلى فضاء لصناعة الحلول في هذا الظرف الإستثنائي وبلورة الخيارات الإجتماعية التي تساهم في تقليص منسوب التاثيرات السلبية للظرفية وتحسين المناخ الإجتماعي والإقتصادي بالنظر للمكانة الهامة التي يحتلها الحوار في تنظيم العلاقات المهنية وتطويرها وإقرار السلم الإجتماعي وتنشيط الحياة الإقتصادية”.

وأضاف أخنوش في عرض قدمه اليوم بالجلسة الشهرية لمسائلة رئيس الحكومة بمجلس المستشارين، حول موضوع “الحوار الإجتماعي.. تكريس للعدالة الإجتماعية وآلية  لتحقيق التنمية الإقتصادية”، أن موضوع الحوار الإجتماعي يعكس حرص الحكومة والبرلمان على السير قدما في بناء الأرضية المثلى للإستقرار والتماسك الإجتماعي الحقيقي حيث ينعم الجميع بشروط الكرامة”.

وأكد رئيس الحكومة، أن الحوار الإجتماعي يشكل مدخلا رئيسيا لتحقيق معادلة التشغيل والإستثمار من خلال مساهمته في الحفاظ على فرص الشغل وتحسين العلاقت بين الأطراف كأساس جوهري يحكم العلاقة بين الحكومة وباقي شركائها الإجتماعيين والإقتصاديين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد