منيب لـRue20: وزير الفلاحة تخلى عن الفلاحين الصغار الذين يستحقون الدعم

0

زنقة20ا الرباط

قالت نبيلة منيب البرلمانية عن حزب الإشتراكي الموحد الأمينة العامة لذات الحزب، إن ” وزير الفلاحة يتحمل المسؤولية في توقف إنتاج عدد من الزراعات بالمغرب”.

وأضافت منيب في تصريح لموقع Rue20، أن “لابد أن نسائل الوزير عن الأسباب التي جعلت المغرب يتوقف عن زراعة نبتة نوار الشمس التي يستخرج منها الزيت وتوقف وتوقف منتتوج القمح والخضراوت التي يحتاجها المغاربة”.

وأكدت منيب أنه “على وزير الفلاحة الحالي أن يضع تخطيطي إستراتيجي لإعادة إنتاج هذه الزراعات بالإضافة غلى تخطيط إستراتيجي لترشيد الماء ووفق إستقلال الآبار بشكل عشوائي التي تجعل الساكنة القرى تفكر الرحيل من البوادي لتستقر بدور الصفيح بنواحي المدن”.

وأوضحت البرلمانية منيب، أنه “لابد بالنهوض بالعالم القروي وتصحيح مسار الفلاحة من أجل تحقيق عدالة مجالية وعدالة إجتماعية”.

ودعت منيب في ذات التصريح وزير الفلاحة محمد الصديقي إلى “التشاور مع الفلاحين والخبراء في مجال الزراعة لإيجاد الحلول المناسبة للفلاحين المغاربة”.

وشدد منيب على أن “وزير الفلاحة تخلى عن الفلاحين الصغار ولابد من تقديم الدعم لهم على غرار الدعم الذي قدم لباقي فئات المجتمع جراء هذه الأزمة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد