لقجع: الحكومة لم تلجأ إلى الفصل 77 من الدستور في مناقشة مشروع قانون المالية

0

زنقة 20 ا الرباط

قال فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، أن الحكومة تفاعلت مع كافة تعديلات قانون المالية التي تقدمت بها الفرق البرلمانية بالجدية و الشفافية والالتزام بالدراسة و التجاوب الموضوعي مع مختلف المقترحات.

و أضاف لقجع، خلال رد الحكومة على تدخلات الفرق البرلمانية في الجلسة العمومية التي عقدت اليوم الخميس والتي خصصت لتقديم تقرير لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، والمناقشة العامة للجزء الأول من مشروع قانون المالية، أنه من أصل 210 من التعديلات تم التقدم بها على الجزء الاول من مشروع القانون ، تم سحب 41 تعديل بينما تم قبول 46 تعديلا ، مشيرا الى ان الحكومة لم تلجأ في أي وقت من الاوقات إلى الفصل 77 من الدستور.

لقجع، اعتبر أن ذلك يعكس الاجواء الايجابية التي طبعت أشغال لجنة المالية.

و ينص الفصل 77 المذكور على أنه “يسهر البرلمان والحكومة على الحفاظ على توازن مالية الدولة. وللحكومة أن ترفض، بعد بيان الأسباب، المقترحات والتعديلات التي يتقدم بها أعضاء البرلمان، إذا كان قبولها يؤدي بالنسبة إلى قانون المالية إلى تخفيض الموارد العمومية، أو إلى إحداث تكليف عمومي، أو الزيادة في تكليف موجود”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد