الملك محمد السادس ضيفا رفيعاً على مونديال قطر..سيحضر حفل الإفتتاح ومباريات المنتخب

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20 من مصدر عليم ، أن الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، وجه دعوة خاصة إلى الملك محمد السادس، لحضور حفل إفتتاخ كأس العالم 2022 بالعاصمة الدوحة الذي سيحضره أيضاً ملوك ورؤساء دول.

وأوضح المصدر الموثوق لمنبرنا، أن حضور الملك محمد السادس لكأس العالم حالما يتأكد بشكل رسمي، سيكون سابقة من نوعها ، خاصة و أن البطولة العالمية تقام لأول مرة في بلد عربي شقيق.

و سيكون حضور الملك محمد السادس ، حدثا بارزا نظراً للإحترام الكبير الذي يحظى به من طرف أمير قطر، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ومختلف زعماء و قادة دول العالم.

ويرتقب أن يحضر حفل افتتاح كأس العالم يوم 20 نونبر القادم، زعماء كبار على رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن باعتبار بلاده المستضيف لكأس العالم المقبلة 2026 مع المكسيك.

و للإشارة فإن المغرب كان من الدول الأولى التي دعمت قطر بشتى الأشكال منذ دعم ترشيحها لتنظيم المونديال، كما وضع المغرب تجربته وإمكاناته الأمنية خلال كأس العالم في خدمة الدولة الصديقة ، نظرا للصيت و السمعة والخبرة العالمية للأمن المغربي.

هذا و كان المغرب سباقا إلى تخصيص عروض خاصة لجماهيره ، من أجل تشجيع أسود الأطلس ، و ذلك عبر طرح تذاكر طيران إلى الدوحة بسعر 5000 درهما (ذهاب و إياب)، مع العلم أن سعر رحلة في اتجاه واحد إلى قطر يتجاوز سعرها في الأيام العادية 10 آلاف درهم لرحلة ذهاب.

واليوم الإثنين أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى بقبة البرلمان، أن “الوزارة-قطاع الرياضة- تواكب وتدعم الجامعة الملكية لكرة القدم من أجل مساندة الفريق الوطني في كأس العالم بقطر 2022”.

وأضاف بنموسى في جلسة عمومية للأسئلة الشفوية، اليوم الإثنين، بمجلس النواب، حول “مواكبة الوزارة للفريق الوطني بكأس العالم”، أن “الوزارة تدعم الجامعة من أجل تحقيق مشاركة متميزة للفريق الوطني بكأس العالم في قطر الذي سينطلق في أواخر هذا الشهر”.

وأوضح بنموسى، أنه “بخصوص الظروف المتعلقة بالجانب اللوجستيكي من إقامة وتنقل وتحفيز اللاعبين فإن الجامعة الملكية لكرة القدم وفرت جميع الشروط في أحسن الظروف”.

وشدد الوزير على أن الوزارة وقعت على إتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وشركة الخطوط الملكية المغربية لتخصيص رحلات جوية بأسعار تفضيلية لمشجعي المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد