المغرب يتقدم رسمياً بترشحه لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 بملف متكامل

زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20 أن المغرب سيضع خلال الأيام القليلة المقبلة كافة الوثائق والمستندات المتعلقة بملف طلب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025.

وتضيف مصادرنا، أن هذه المستندات التي تطلبها الكونفدرالية الأفريقي من كل بلد يتقدم بطلب الترشح، يشمل كافة المعطيات المتعلقة بالجاهزية و الدعم الحكومي والرسمي لتنظيم هذه التظاهرة الكروية القارية الكبرى، إضافة إلى تفاصيل قدرة الإيواء التي تتربع قارياً والنقل الجوي والمطارات والطرق السيارة والقطارات.

فضلاً عن كون هذه المستندات تتضمن أيضاً عدد الملاعب التي يتم ترشيحها والتي تكون سلفاً مطابقة لمعايير الكـاف، حيث يملك المغرب ثمانية ملاعب تستجيب لمعاير الإتحاد الأفريقي، فضلاً عن ملعب إضافي جديد بمدينة الحسيمة.

كما تستعد الحكومة للتأشير على الشروع في بناء الملعب الكبير لمدينة الدارالبيضاء بمنطقة بنسليمان، ليصبح بذلك أحدث ملعب لكرة القدم في المملكة والقارة الأفريقية.

وينافس المغرب على التنظيم بشكل رسمي كل من جنوب أفريقيا، نيجيريا، السينغال والبنين.

وكان الكاف قد حدد يوم 11 نونبر المقبل موعدا نهائيا لتلقي طلبات الدول الراغبة في استضافة البطولة الإفريقية، كما حدد يوم 16 من الشهر ذاته لإرسال المستندات الخاصة بالاستضافة للدول التي أبدت اهتماما بتنظيم البطولة.

وأعلن الكاف أن يوم 16 دجنبر المقبل هو الموعد النهائي لتقديم الموافقات الحكومية اللازمة لاستضافة المسابقة، فيما سيقوم مسؤولو الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعمل زيارات تفتيشية للدول التي تقدمت بطلبات لاستضافة البطولة، وذلك خلال الفترة من 5 وحتى 25 من شهر يناير لعام 2023.

وحدد الكاف يوم 10 فبراير المقبل، موعدا لإعلان اسم الدولة التي ستفوز بحق استضافة وتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025.

وسبق لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي أن أعلن في كوناكري، سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.

وكشف موتسيبي عن إعادة فتح باب تقديم الطلبات لاستضافة المسابقة القارية في نسخة العام 2025.

ودعا الجنوب إفريقي من كاف تلقي طلبات جديدة لأنه في الوضع الحالي، فإن البنى التحتية والمعدات ليست مهيّأة أو جاهزة للاستضافة في العام 2025 في غينيا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد