قناصلة عرب وأفارقة يشاركون المغاربة إحتفالات المسيرة الخضراء بالعيون

0

زنقة 20. العيون

بمشاركة قناصلة لدول عربية وافريقية، بصمت اليوم السبت 5 نونبر الجاري، مدينة العيون كبرى مدن الصحراء المغربية,على إطلاق سلسلة من المشاريع الهامة ذات الصبغة الثقافية والإجتماعية والسياحية والرياضية.

إحتفاء بالذكرى 47 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة التي قادها جلالة المغفور له الحسن الثاني في السادس من نونبر سنة 1975 اشرف والي العيون عبد السلام بيكرات إلى جانب مولاي حمدي ولد الرشيد وشخصيات مدنية وعسكرية،على إعطاء إنطلاقة أشغال بناء مقر الكتابة العامة للشؤون الجهوية بشارع السمارة ” محج محمد السادس ” بمدينة العيون.

كما عرج ذات الوفد الذي يضم تمثيليات ديبلوماسية وممثلي للساكنة،ورؤساء المصالح،على تدشين مركز الأرشيف بمدينة العيون وهو الأول من نوعه بجهات الصحراء الثلاث.

في ذات الإطار، اشرف ذات الوفد الوازن على تدشين عدد من المرافق السياحية بحي الوفاق كرون ج بمدينة العيون،إلى جانب إفتتاح سوق كبير للدواجن بمواصفات عصرية وحديثة, بما في ذلك إفتتاح المعرض الجهوي لمنتجات الصناعة التقليدية بشارع السمارة ” محج محمد السادس ” بمدينة العيون.

ومن المقرر ايضا، ان تحظى مدينة العيون بمجسم ضخم على شكل خيمة صحراوية تقليدية بالمدخل الشمالي لمدينة العيون في حلة جديدة تكتسي طابع تراث المنطقة، حيث دشن والي العيون والوفد المراف له هذا المشروع الذي يشرف على انجازه ولاية جهة العيون ومجلس جهة العيون وجماعة العيون في إطار التهيئة الحضرية الكبرى التي تشهدها العيون.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد