وزير الدفاع الإسباني الأسبق يرتدي الدراعية الصحراوية ويلتقي شيوخ المنطقة

0

زنقة 20 | العيون

يواصل الوفد الإسباني الذي حل بالعيون مؤخرا،إلى جانب جولاته الميدانية، عقد لقاءات خاصة بشيوخ المنطقة الذين يمثلون القبائل الصحراوية باقاليم جنوب المغرب.

شيوخ قبائل الصحراء، وخلال لقائهم الوفد الذي يقوده وزير الدفاع الإسباني الأسبق،اكدوا لهم ان كافة قبائل الصحراء المغربية متشبتة بأهذاب العرش العلوي المجيد كما الحال نفسه لأرض الصحراء التي لم تكن في التاريخ إلا جزء لم يتجزأ قط من أرض مملكتنا الشريفة.

كما اعلنوا للوفد الاسباني، إشادتهم بالموقف الإسباني الأخير الداعم لمغربية الصحراء، مؤكدين في نفس،السياق ان الحل الوحيد لنزاع الصحراء المفتعل، هو المقترح المغربي المتمثل في منح هذه الأقاليم حكما ذاتيا تحت السيادة المغربية.

ويضم الوفد الإسباني، كل من وزير الدفاع والمخابرات الإسباني الأسبق خوسيه بونو ومدير ديوان رئيس دولة الدومينيكان انورييگا خوان سيگوف والدبلوماسي والأكاديمي المخضرم كاميليا خوان مانويل.

وشكلت زيارة هذا الوفد الإسباني الوازن للعيون، فرصة للإطلاع على أجواء الأمن والسكينة الذي تمتاز به المنطقة، ومناسبة لمعرفة اهم المجهودات المبذولة من لدن اجهزة الدولة لتنمية اقاليم الصحراء،والحاقها بركب التنمية عبر نموذج تنموي شامل وحافل بالمشاريع والأوراش الكبرى.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد