القنيطرة.. إختفاء مبالغ مالية ومنح رخص بناء غير قانونية تزيد من متاعب رئيس سيدي الطيبي

زنقة 20 | متابعة

ذكرت مصادر، أن عدد من المواطنين يستعدون لتوجيه شكايات لوكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالقنيطرة ضد رئيس جماعة سيدي الطيبي بالإقليم، المتابع بتهمة الرشوة، بعد منحهم رخص غير قانونية للبناء بعد أن أصبحت مساكنهم مهددة بالهدم من قبل السلطات، بالإضافة إلى إستفادة غرباء عن المنطقة من عملية الإيواء ساكنة دور الصفيح.

وكشف ذات المصادر، أن اعتقال رئيس الجماعة المذكور كشف عن وجود اختلالات في التسيير بذات الجماعة حيث اختفت الملايين من الأموال كانت موجهة لدعم الجمعيات وعدد من الميزانيات كانت مخصصة لهتيئة البنية التحتية.

وكان كيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالقنيطرة قد قرر أمس الإثنين متابعة رئيس المجلس الجماعي لسيدي الطيبي محمد كني عن حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، ونائبه لحسن العسقلاني عن حزب الأصالة والمعاصرة، في حالة اعتقال، وذلك بعد ساعات من الاستماع اليهما، صباح الإثنين، بتهمة الارتشاء.

وجاءت عملية الإعتقال بعد ظهور مجموعة من الأشرطة المرئية التي تشير إلى تلقي الرئيس ونائبه لرشوة من طرف مواطن مقابل تسهيلما عملية استفادته من برنامج إعادة الإيواء، حيث سبق للقسم القضائي للدرك الملكي بالقنيطرة أن استمع اليهما في وقت سابق من الأسبوع الماضي، قبل أن يتم اطلاق سراحهما، غير أن انتشار الأشرطة المصورة عجل باتخاذ قرار متابعتهما في حالة اعتقال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد