قرى فكيك تعاني العطش وبركة يعجز عن وضع خطة لإيصال الماء الشروب

زنقة20ا الرباط

تعيش ساكنة القرى بإقليم فكيك منذ شهور مضت أزمة عطش حادة تضرب عددا من القرى والدواوير التي هُمشت منذ سنوات وأقصيت من برامج التزود بشبكة توزير الماء الصالح للشرب.

وفي هذا الصدد وجه حميد الشاية النائب البرلماني عن “الأصالة والمعاصرة” سؤالا كتابيا؛ إلى وزير التجهيز والماء؛ حول التدابير المتخذة للتعجيل بإيصال شبكة توزيع الماء الصالح للشرب؛ إلى مجموعة من الأحياء ببعض الجماعات بإقليم فجيج،.

وجاء في السؤال الكتابي للنائب البرلماني:” أن المكتب الوطني للماء والكهرباء- قطاع الماء يشرف على تسيير مرفق توزيع الماء الصالح للشرب بعدة جماعات بالإقليم منذ سنوات عديدة، ومع ذلك مازال المكتب الوطني للماء والكهرباء يـتـملص من مسؤوليته في ضمان إيصال شبكة التوزيع إلى جميع الأحياء المتواجدة بمراكز هذه الجماعات”.

وأضاف أن :”الأيام الأخيرة شهدت خروج ساكنة مجموعة من الأحياء بجماعتي بني تدجيت وتالسينت في مسيرات احتجاجية تنديدا بحرمانها من التزود بالماء الشروب، رغم وجود هذه الأحياء بمجال تدخل المكتب الوطني للماء والكهرباء- قطاع الماء، الذي يصر مسؤولوه على المستوى الإقليمي والجهوي والمركزي على تجاهل هذا المطلب الملح للساكنة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد