اختلالات التعمير بالقنيطرة.. حقوقيون يحتجون أمام البلدية ويطالبون بإقالة “المرأة الحديدية”

زنقة 20 | متابعة

يعتزم المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان ، تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية القنيطرة، غدا الثلاثاء، احتجاجاً على تصرفات نائبة الرئيس المكلفة بقطاع التعمير التي توصف بـ”المرأة الحديدية” داخل المجلس.

و قالت المنتدى في بلاغ ، أنه تابع باستغراب وشجب شديدين التصريحات المنفلتة و المنفعلة لنائبة رئيس المجلس البلدي لمدينة القنيطرة المكلفة بقطاع التعمير، في ردها على شكاية مواطن عممتها الصحافة الوطنية تخص تعرضه، صباح الثلاثاء 25 أكتوبر الجاري، للاستهتار والانتظار لساعات والانفعال غير المبرر في وجهه.

وأضاف المنتدى الحقوقي، أنه “عوض قيام المسؤولة المذكورة بالاعتذار أو على الأقل تقديم توضيحات، لجأت إلى كيل السب والقذف والتشهير والإهانة ونسب وقائع غير قائمة لا قانونا ولا واقعا في حق المواطن (هشام ب) من قبيل: ( خدمة لأجندة بعض الأشخاص راهم معروفين – الابتزاز…)”.

وأشار المنتدى إلى أنه راسل وزير الداخلية وعامل إقليم القنيطرة قصد فتح تحقيق حول الواقعة والممارسات المعتمدة في قسم التعمير، معربا في ذات الوقت عن رفضه كل “التصريحات المسيئة للمواطنين والمواطنات بالقنيطرة بنعوتات وأوصاف وادعاءات لو كانت حقيقية لوقعت تحت طائلة القانون”.

الاتحادية الإقليمية لوحدة الجمعيات وعدد من الهيئات المدنية بالمدينة، أصدرت بيانا مشتركا استنكرت فيه ما وصفته بالاستهتار والإهمال الذي يطال مصالح المواطنين من قبل المكلفة بقطاع التعمير بمجلس القنيطرة، منددة بما تعرض له المواطن ”هشام.ب” من عنف لفظي وإهانة من طرف المسؤولة المذكورة التي طالبوا بإقالتها وتسوية كافة الملفات المتأخرة المرتبطة بهذا المرفق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد