تجاوزات جزائرية تثير غضب بوريطة.. احتج و لعمامرة رفض منحه الكلمة ليغادر القاعة

زنقة 20 | الرباط

تأكد أن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، غادر اليوم السبت اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد مساء اليوم في المركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة ، وذلك بعد دقائق من انطلاقه.

و نقلت وسائل إعلام ، أن بوريطة احتج خلال الاجتماع المغلق على إقدام جهات إعلامية شريكة للجامعة العربية في عقد القمة، على بتر خريطة المغرب.

وطلب وزير الخارجية المغربي حسب موقع “سبق” الجزائري، الكلمة أكثر من مرة ، إلا أن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة رفض منحه الكلمة.

وحسب نفس المصدر ، فإن بوريطة غادر بعد ذلك القاعة.

مصادر مطلعة نقلت أيضا أن بوريطة كما الحال بالنسبة لباقي وزراء خارجية عرب ، اعترضوا على نقاط مهمة في الإجتماعات التحضيرية، استعدادا لرفع الملفات إلى مجلس القمة العربية على مستوى القادة المزمع انعقادها في الجزائر مطلع نوفمبر المقبل.

و يتعلق الأمر أساساً بالملف الإيراني وهي الدولة التي تحظى بعلاقات وثيقة مع الجزائر ، وتوتر واضح مع أغلب الدول العربية بينها المغرب.

يشار إلى أن بوريطة لم يظهر في الصورة الجماعية لوزراء الخارجية العرب ، و ذلك بعد انتهاء اجتماعهم التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية اليوم السبت.

ومثل المملكة في الصورة الجماعية ، سفير المغرب في مصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد